Providing (3748) legal labor consultations from March 1 to April 19.. The Ministry of Labor and Social Development completes (438) requests for amicable settlement of labor disputes through the electr
26-04-2020

أنجزت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، منذ تطبيق الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا(كوفيد-19) ما مجموعه (438) معاملة الكترونية في المجال العمالي، وهي عبارة عن تلقي طلبات مقدمة لجهاز فض منازعات العمل الفردية، والبت في طلب التسوية الودية الفردية أو منازعات العمل الجماعية، فضلاً عن تقديم الاستشارات العمالية بأنواعها والرد على الاستفسارات القانونية، إلى جانب التدقيق على بيانات المنظمات النقابية، وذلك عبر النظام الالكتروني أو الاتصال الهاتفي، وبما يسهم في استقرار سوق العمل وتسوية أية خلافات أو منازعات والعمل على تسويتها بما يحفظ حقوق طرفي الإنتاج، كما يسهم في تقليل المنازعات والشكاوى المنظورة في المحاكم والأجهزة القضائية. وفي هذا السياق، قالت مديرة إدارة العلاقات العمالية بالوزارة، مي حسن العسمي، بأن عدد طلبات التسوية الودية لمنازعات العمل الفردية التي تلقتها الوزارة خلال الفترة ما بين1 مارس-19 ابريل الجاري، بلغت (438) طلب شكوى، منها (174) تم تسويتها ودياً بين طرفي العلاقة من أصحاب عمل وعمال، وهناك (132) في طور المتابعة لإتمام التسوية، فيما تم حفظ (146) طلباً لعدم التوصل إلى حل توافقي بين طرفي النزاع، أما بخصوص الشكاوى العمالية الجماعية التي تلقتها الوزارة عبر منصاتها الالكترونية فقد بلغت (2) شكوى فقط. وأشارت مديرة إدارة العلاقات العمالية إلى أن الوزارة، وعبر خدماتها الالكترونية، قدمت (157) استشارة عمالية، والرد على (3748) استفساراً قانونياً تلقتها من عمال وأصحاب عمل، فيما قامت الوزارة بالتدقيق على بيانات (120) منظمة نقابية في مملكة البحرين. وحققت هذه الخدمات الإلكترونية سرعة استجابة لمتطلبات وتوقعات جمهور المتعاملين مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خاصة فيما يتعلق بسهولة وانسيابية استخدام المنصات الالكترونية التي دشنتها الوزارة للوصول إلى الخدمة المطلوبة بكل يسر. وأطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدماتها الكترونياً في المجالين العمالي والاجتماعي، على موقعها الالكتروني، تسهيلاً على الجميع للحصول على الخدمات المقدمة لهم بسهولة وبجودة، حيث تم وضع استمارات طلب الحصول على الخدمات ليتم ملأها وارسالها مع المرفقات المطلوبة على بريد إلكتروني خاص لكل خدمة بحسب ما هو موضح في حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية، وهي: (mlsdbahrain) على صفحات الفيسبوك، والإنستغرام، وتويتر. ويمكن تسجيل طلب التسوية الودية أو الاستفسارات القانونية عن طريق الدخول الى موقع الوزارة www.mlsd.gov.bh أو عبر إرسال الطلبات والاستفسارات للبريد الالكتروني alc@mlsd.gov.bh أو الاتصال على 17873839 أو 17873622 أو 17873624، أو على الخط الساخن 80008001.

Share this Page​

Rate Us: